مقدمة عن إمتحانات قياس التقدم الاكاديمي

مقدمة عن إمتحانات قياس التقدم الاكاديمي

اعزائنا اولياء الامور،

  • يتعلم الطلاب بطريقة افضل واسرع عندما يكون لدي المدرسين رؤية واضحة عما يعرفه كل طالب وعلى مدي استعداده للتعلم ولهذا السبب قامت المدرسة بشراء نظام امتحانات ال MAP وذلك لقياس مستوي الطالب ومعرفة احتياجاته.
  • يرجى العلم ان الطلاب سوف يقوموا بآداء امتحانات ال MAP مرتين خلال العام الدراسي (ترم اول وترم ثاني) وهذا على ان يكون الامتحان في مادتى اللغة الانجليزية والرياضيات للصف الاول الثانوي
  • مدة الامتحان ثلاث ساعات متواصلة، ساعة لكل مادة (Language Usage, Reading and Math) وذلك لتدريب الطلاب على تنظيم الوقت مما يساعدهم ويدربهم على امتحانات ال ACT/SAT

أولا: فكرة الاختبار:

* اختبار MAP هو اختبار غير تقليدي حيث يتم اختبار الطالب بواسطة الحاسب الالي ويتكيف الاختبار حسب مستوى الطالب. بمعنى إذا اجاب الطالب على السؤال بشكل صحيح، فإن السؤال التالي يكون اكثر تحديا وصعوبة وإذا اجاب خطأ فإن السؤال التالي يكون اسهل.

* يتميز هذا النوع من التقييم بإعطاء اختبار قوي للطلاب المتفوقين بدون ان يكون غاية في الصعوبة للطلاب الذين مهاراتهم في التعلم دون مستوى الصف الدراسي الملتحقين به.

* امتحان الMAP  مكون من اسئلة اختيارات فقط وعلى الطالب الاجابة على جميع الاسئلة ولا يستطيع تخطي اي سؤال دون الاجابة عليه كما انه يجب التأكد من الإجابات قبل ضغط زر السؤال التالي حيث انه لا يمكن العودة الى السؤال بعد الإجابة عليه لتغيير الاجابة. لا يشترط ان تكون إجابات الطالب صحيحة على جميع الاسئلة ولكن عليه ان يبذل اقصى جهده للإجابة على الاسئلة.

* امتحانات الMAP  مصممة لقياس نمو المستوى التعليمي لكل طالب وعلى مستوى الفصول وعلى مستوى المدرسة. يقدم الامتحان نتائج دقيقة وفورية تساعد الطلاب على تقييم مستواهم التعليمي من خلال مقارنة نتائج الامتحانات التي يخوضها الطالب خلال العام.

* يجب على الطالب عدم الاجابة بسرعة وبطريقة عشوائية على الاسئلة لان ذلك سوف يؤدي الى توقف الامتحان تلقائيا مما يؤثر على درجة الطالب في الامتحان وعدم الحصول على صورة واضحة لمستوى الطالب الاكاديمي.

 

أنت الزائر رقم
869246